الرئيسية » البرامج »

بناء القدرات المؤسساتية والسياساتية (SMART-BEE)- مغلق

 

البرنامج: بناء القدرات المؤسساتية والسياساتية (SMART-BEE)

نوع الاعلان: برنامج سنوي

رقم البرنامج: ASP-001

تاريخ الإعلان عن البرنامج:  11 أيلول 2022

التاريخ النهائي لتقديم مقترحات: 31 آب 2023

الموعد النهائي لإستلام الطلبات النهائية: 30 أيلول 2023

يتم تقديم المقترحات: لمشروع مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة من أجل التعافي والانتعاش SMART

الى المؤسسات الراغبة بالتقدم:

مشروع مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة من أجل التعافي والانتعاش (SMART) هو مشروع مدته أربع سنوات ممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وتنفذه شركة DAI . يهدف المشروع إلى مساعدة الشركات للتعافي من الآثار الاقتصادية التي خلفتها جائحة كورونا COVID-19 ومن ثم مساعدتها للتطور والنمو. يقدم مشروع SMART الدعم اللازم للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة لمساعدتها على استعادة الإنتاجية والنمو، بالإضافة إلى تعزيز الفرص الاقتصادية المتاحة أمام القطاع الخاص في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية.

يشجع مشروع SMART المؤسسات التي تمثل شركات القطاع الخاص في مختلف القطاعات الانتاجية للتقدم لبرنامج بناء القدرات المؤسساتية والسياسات (SMART-BEE) الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID)  للحصول على طلبات تمويل عبر تقديم مقترحات مشاريع ، وفي حالة الموافقة على المقترحات  المقدمة، تقدم المؤسسات المشاريع مع تفاصيل كاملة تهدف الى تعزيز القدرة التنافسية للقطاع الخاص من خلال بناء قدرات هذه المؤسسات لتحسين وتطوير الخدمات المقدمة للشركات الأعضاء، وتمكينهم من قيادة مبادرات إصلاح السياسات.

يهدف البرنامج الى تحقيق أحد أهداف مشروع SMART والمتمثلة في إزالة وتخفيف القيود السياساتية والمؤسساتية على القدرة التنافسية والتجارة للشركات في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية. يسعى مشروع SMART الى تقديم الدعم لما يقارب عشر مؤسسات في هذا العام من خلال برنامج بناء القدرات والسياساتية للمؤسسات SMART-BEE، وسيكون باب التقدم للبرنامج مفتوح لمدة عام أمام المؤسسات الراغبة بالتقدم على أن يكون اخر موعد لاستلام الطلبات هو 31 آب 2023.

يعتمد مبلغ التمويل على تقييم اللجنة الخاصة بمراجعة الطلبات في مشروع SMART.

  • مدة تنفيذ المنحة المقدمة من البرنامج من ست إلى تسع أشهر.
  • يبلغ إجمالي التمويل المتاح حالياً لبرنامج التمويل السنوي حوالي 900 الف دولار أمريكي لمدة تصل إلى عام واحد و سقف المنحة للمؤسسة الواحدة حوالي 100,000 دولار امريكي
  • قد يختار مشروع SMART تمويل الطلبات المحددة بالكامل أو تمويلها بشكل جزئي.
  • عدد المنح ومقدار التمويل قد يتغير، ويحتفظ المشروع بالحق في عدم تقديم أي منحة ضمن برنامج بناء قدرات المؤسسات.  

يمكن للمتقدمين اختيار مجموعة من المبادرات. يُتوقع من الحاصلين على المنح مشاركة نتائج التقييم والدروس المستفادة ونشر الأنشطة والنتائج الدورية مع المجتمع بشكل عام.

الطلبات المقدمة للبرنامج هي خاصة  فقط بالمؤسسات العاملة في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية. وعلى المتقدمين اثبات التزامهم وخبرتهم بهدف النجاح في إدارة المبادرات وتحقيق الأهداف المرجوه منها.

للحصول على تفاصيل إضافية حول البرنامج والأهلية ومعايير الاختيار والتعليمات والشروط وكيفية تقديم المقترحات، يرجى الاطلاع على الرابط التالي: SMART-BEE

سنرسل لك بريدًا إلكترونيًا

اشترك لتلقي تحديثات حول الفرص والأخبار والأحداث الجديدة.