الرئيسية » البرامج »

برنامج التعافي السريع للقطاع الخاص- مغلق

أطلق مشروع SMART برنامج التعافي السريع للقطاع الخاص مطلع العام 2022 ، والذي يهدف الى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة (SMEs) والشركات الناشئة ، من كافة القطاعات الانتاجية، التي تتوفر فيها امكانيات للنمو وستستفيد من الدعم المقدم من البرنامج للنمو والتوسع في الأسواق الحالية والجديدة.

أستهدف البرنامج الشركات التي لم تتأثر سلبًا بجائحة كورونا أو، بمساعدة مشروع (SMART) ، تمكنت من التعافي وأصبحت مؤهلة للحصول على مساعدة  برنامج الإنعاش. وقام البرنامج أيضًا بدعم الشركات في قطاع السياحة حتى لو لم تتعافى تمامًا بعد في حال كان لديها القدرة على تغيير أسواقها وخططها التجارية من اجل النمو السريع . وذلك من خلال تقديم المساعدة الفنية لدعم الإنتاجية والجودة وتخطيط الأعمال والوصول إلى التمويل وإعادة الاتصال بالأسواق السابقة والحالية أو البحث عن أسواق جديدة.  سيقدم البرنامج أيضاً مساعدات مالية لإصلاح، و/أو استبدال، و/أو إدخال تكنولوجيا أو معدات مهمة للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة التي تستوفي المعايير الأهلية للبرنامج.

بالإضافة إلى ذلك، قام البرنامج بتوفير نافذة لجميع أنواع المساعدات الفنية وبناء قدرات الموظفين من خلال التدريب الافتراضي، و/أو الشخصي، و/أو التدريب على رأس العمل الذي يهدف الى مساعدة الشركات على استخدام مواردها بشكل أفضل في ظل الظروف الحالية وخلق تدفق جديد للإيرادات من خلال تطوير الأعمال. لقد قام برنامج التعافي السريع للقطاع الخاص بتوفر الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة على أساس المشاركة في التكاليف لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة لتخفيف الأعباء المالية الناجمة عن الأزمات الاقتصادية الأخيرة، بما فيها جائحة كورونا COVID-19. 

سنرسل لك بريدًا إلكترونيًا

اشترك لتلقي تحديثات حول الفرص والأخبار والأحداث الجديدة.