الرئيسية »
تاريخ النشر: 19 حزيران 2022

اسئلة وأجوبة

 

سؤال 1: ماذا يعني اسم المشروع سمارت؟  

جواب: هو اختصار لاسم المشروع باللغة الانجليزية ، ويعني "مشروع مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة من اجل التعافي والانتعاش".

سؤال 2: من هي الشركات والمشاريع المؤهلة لتقديم الطلب والحصول على منحة؟

جواب: يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة (SMEs) والشركات الناشئة التي تعمل في أي قطاع إنتاجي وتأثرت بسبب الازمات الاقتصادية ، على سبيل المثال ، جائحة  كورونا. بامكانهم التقدم بطلب لدعم من المشروع .

سؤال 3: ما هي المناطق الجغرافية التي يستهدفها المشروع؟

يستهدف المشروع الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة الواقعة في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية التي تمتثل لمعايير الأهلية الخاصة بالمشروع.

سؤال 4: من هي الشركات الصغيرة والمتوسطة؟

جواب: يحدد مشروع سمارت الشركات الصغيرة والمتوسطة وفقًا لحجم القوى العاملة وحجم المبيعات السنوية. الشركات الصغيرة والمتوسطة التي توظف من 5 إلى 49 موظفًا ويبلغ حجم مبيعاتها السنوية ما بين 100،000 دولار أمريكي و 2،000،000 دولار أمريكي في العامين الماضيين. سيركز مشروع سمارت على دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة التي لديها القدرة على توفير النمو الاقتصادي المستدام وخلق فرص العمل.

سؤال 5: من هي الشركات الناشئة؟

جواب: الشركة الناشئة هي شركة قائمة أو شركة في المراحل الأولى من التطوير ولديها فريق إداري متمرس ، وتحاول تلبية طلب السوق ، وإنشاء أعمال قابلة للتطوير من خلال تطوير منتج أو خدمة مبتكرة في أي قطاع لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات.

سؤال 6: ماذا نقصد بمصطلح التعافي؟

جواب: هي عملية للحفاظ على العمليات أو استئنافها وتحفيز الإنتاجية والنمو والتوسع للمساعدة في تخفيف الأعباء المالية الناجمة عن التأثير الاقتصادي للأزمات الاقتصادية الأخيرة، وخاصة جائحة COVID-19.

سؤال 7: ما نوع القطاعات التي سيدعمها مشروع سمارت؟

جواب: لا توجد قطاعات محددة مسبقا. يخطط مشروع سمارت الى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة العاملة في أي قطاع إنتاجي. وتشمل على سبيل المثال لا الحصر، الزراعة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والإنتاج، والخدمات، التصنيع الغذائي.

ضمن برنامج تعافي الفنادق: يدعم مشروع سمارت الفنادق. في إطار برنامج الانتعاش السريع للقطاع الخاص: لن يدعم مشروع سمارت أولئك الذين يعملون في القطاع التجاري [الجملة / التجزئة] والمطاعم والفنادق ومطوري البناء وأولئك الذين يعملون في مجالات غير مشروعة مثل المقامرة والكحول ... الخ.

 

سؤال 8: ما هو الحد الأقصى لدعم مشروع  سمارت وما الذي يغطيه؟

جواب:

اولا: في إطار برنامج تعافي الفنادق مغلق حالياً:

بعد عملية اختيار تنافسية، سيتم تقديم الدعم المالي كمنحة عينية لكل فندق قدرها 70,000 دولار أمريكي، بناء على حجم الفندق والقدرة على إدارة المخاطر. سنقوم بعد مراجعة دقيقة للتدخلات المطلوبة من الفندق، ونفقات تشغيل الفندق، وهيكل التكاليف والبيانات التاريخية، سيساهم المشروع بحصة تصل إلى 50٪ من النفقات الرأسمالية، و 100٪ من التدريبات عبر الإنترنت و 70٪ ومن أي تدريبات إضافية للحصول على الشهادات.

ثانياً: في إطار برنامج التعافي السريع للقطاع الخاص - مغلق حالياً:

بعد عملية الاختيار، سيتم تقديم الدعم المالي كمنحة عينية لتغطية النفقات وسيصل سقف المنحة، لكل شركة 80,000 دولار أمريكي، بناء على حجم الشركة واحتياجاتها وقدرتها على إدارة المخاطر. ستغطي حصة المشروع من التكاليف ما يلي:

  • ما يصل إلى 70٪ من جميع أنواع المساعدة التقنية الخارجية.
  • ما يصل إلى 50٪ من إصلاح واستبدال وإدخال التكنولوجيا أو المعدات الهامة للعمل بكفاءة.
  • 100٪ من التدريبات عبر الإنترنت.
  • 70٪ من أي تدريبات إضافية للحصول على الشهادات.

الشركات الناشئة والشركات التي تملكها وتديرها النساء والشركات التي تشكل النساء فيها أكثر من 60٪ من موظفيها ، مؤهلة للحصول على 100٪ من تكاليق التدريب عبر الإنترنت وما يصل إلى 80٪ عبر جميع احتياجات المساعدة المؤهلة الأخرى.

سؤال 9: ما هو تعريف الشركات التي تملكها أوتديرها النساء؟

جواب: هي الأعمال التجارية التي تكون مملوكة من قبل امرأة واحدة أو أكثر وتلعب الموظفات دورا رئيسياً في صنع القرار وفي مناصب عليا داخل الشركة.

سؤال 10: هل لديكم أي حوافز للشركات التي تملكها وتديرها النساء؟

جواب: نعم، سيتم منح النساء اللواتي يمتلكن ويديرون أعمالا تجارية وكذلك الأعمال التجارية التي تشكل النساء فيها أكثر من 60٪ من موظفيها، المزيد من الحوافز في إطار برنامج الإنعاش السريع للقطاع الخاص وبرنامج النمو للقطاع الخاص؛ وهم مؤهلون للحصول على 100٪ للتدريب عبر الإنترنت وما يصل إلى 80٪ عبر جميع احتياجات المساعدة المؤهلة الأخرى.

سؤال 11: ما هي الامثلة على المساعدة التقنية؟

جواب: تشمل المساعدة التقنية دعم  المنشأت في تحسين الإنتاجية، ونوعية المنتجات/الخدمات، وتخطيط الأعمال، والحصول على التمويل، وإعادة الاتصال بالأسواق السابقة أو البحث عن أسواق جديدة.

سؤال 12: من هو المؤهل للحصول على الدعم من خلال مشروع سمارت؟

جواب: يحدد مشروع سمارت المعايير الأهلية التي يمكن للشركات من خلالها الحصول على الدعم من خلال برامج المساعدة المختلفة، فيجب على مقدم الطلب:

في إطار برنامج تعافي الفنادق - مغلق:

  • مسجلة من قبل وزارة الاقتصاد ومرخصة من قبل وزارة السياحة والآثار. (أو تلتزم بالتسجيل والترخيص) للعمل في الضفة الغربية وغزة والقدس الشرقية.
  • أن يكون لديكم إيرادات سنوية لا تقل عن ثلاثة ملايين دولار أمريكي سنويا خلال العامين الماضيين.
  • الالتزام بمتطلبات وزارة السياحة ووزارة الصحة.
  • على استعداد للخضوع للتقييم ، والمشاركة في مشروع سمارت، والالتزام بإجراء التغيير.

في إطار برنامج التعافي السريع للقطاع الخاص - مغلق:

  • ينطبق على الشركة تعريف مشروع سمارت للشركات الصغيرة والمتوسطة أو الشركات الناشئة.
  • الحصول على تسجيل رسمي (أو الالتزام بالتسجيل الرسمي للشركات الناشئة فقط).
  • إثبات تأثرها بجائحة كورونا كوفيد-19 أو أي صدمات اقتصادية أخرى.
  • أن يكون لدى الشركة إيرادات سنوية أقل من 2 مليون دولار أمريكي سنويا خلال العامين الماضيين.
  • الامتثال لمتطلبات وزارة الصحة للعمل في ظل ظروف COVID-19.
  • أن تكون الشركة على استعداد للخضوع للتقييم ، والانخراط في مشروع سمارت، والالتزام بإجراء التغييرات اللازمة.
  • لا تندرج في فئة القطاعات التي لا يشملها مشروع سمارت لأغراض استراتيجية: التجارة (أي الجملة أو التجزئة) المطاعم ، والبناء.
  • لا يسمح للفنادق بالتقدم بطلب للحصول على برنامج تعافي القطاع الخاص.
  • لا تعمل في تجارة غير مشروعة[1] مثل المقامرة أو الكحول.
  • لا تؤثر سلبا على البيئة.

ملاحظة: قد يتم تطبيق معايير أهلية إضافية حسب ما يتطلبه كل برنامج دعم، وسيتم تحديدها من خلال الاعلان المسبق عن هذه المتطلبات.

سؤال 13: لدي شركة قائمة ولكن غير مسجلة رسمياً، هل يمكنني التقدم بطلب للانضمام إلى مشروع سمارت؟

جواب: إذا كنت من الشركات الصغيرة والمتوسطة وفقا لمعايير الأهلية، فلا يمكنك التقدم بطلب للحصول على هذا البرنامج. ومع ذلك ، إذا التزمت شركتك الصغيرة والمتوسطة بالتسجيل خلال فترة تقديم الطلب ، فانه يمكنك التقديم للحصول على الدعم.

إذا كنت شركة ناشئة ، فيمكنك التقدم بطلب إلى هذا البرنامج. وفقاً للمعايير الأهلية التي تم الإعلان عنها ، وذلك من خلال تعبئة نموذج التعهد بتسجيل الشركة المرفق في الطلب. 

سؤال 14: كيف يحدد مشروع سمارت الشركات التي يجب دعمها؟

جواب: يجب أن يستوفي المتقدمون المتئهلين معايير الاختيار التالية:

  • إما أن تعمل الشركة بسعة جزئية أو تكون قادرة على استئناف العمليات في أقل من شهرين من الحصول على المنحة.
  • إظهار تأثير الأزمات على أعمال الشركة.
  • تقديم خطة تعافي واضحة.
  • إظهار التأثير الإيجابي للمنحة المقدمة من مشروع سمارت على المرونة والاستدامة والاحتفاظ بموظفي المنشأة/الشركة.
  • الامتثال للضمانات البيئية والاجتماعية للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.
  • إظهار القدرة على تمويل نفقات التشغيل وتقاسم التكاليف المطلوبة.

ملاحظة: قد يتم تطبيق معايير اختيار إضافية اعتمادا على البرامج المتوفرة، والتي تحددها اعلانات كل برنامج.

سؤال 15: ما هو نوع الدعم الذي يقدمه مشروع سمارت؟

جواب: سيعمل مشروع سمارت على مساعدة الشركات لإعادتها الى سوق العمل من خلال تقديم المساعدة المالية لإصلاح و/أو استبدال/إدخال التكنولوجيا أو المعدات الحيوية للشركات الصغيرة والمتوسطة المسجلة والشركات الناشئة للعمل بكفاءة. وستقدم المساعدة التقنية وستشمل تقديم خدمات استشارية.

بالإضافة إلى ذلك، سيوفر مشروع سمارت نافذة لبناء قدرات الموظفين من خلال التدريب عبر الإنترنت وأثناء العمل والتي يمكن أن تساعد الشركات على استخدام مواردها بشكل أفضل في ظل الظروف الحالية، وتوليد مصادر دخل جديدة من خلال تطوير الأعمال.

سؤال 16: ما هي آلية الدعم ؟

جواب: يستند الدعم إلى آلية تقاسم التكاليف [المنح العينية] للمساعدة في تخفيف الأعباء المالية الناجمة عن الأثر الاقتصادي للأزمات الاقتصادية الأخيرة، وخاصة جائحة كوفيد-19.

سؤال 17: ما هي مدة دعم سمارت؟

جواب: سيتم فتح باب التقدم للاستفادة من المنح على اساس متجدد [من يأتي أولا ، يخدم أولا]. لمدة ثلاثة أشهر [من 20 يناير إلى 20 أبريل 2022]. ستصل مدة المنحة إلى ستة أشهر من وقت التنفيذ الفعلي.

سؤال 18: ما هي النفقات المعترف فيها التي يمكن لمشروع سمارت أن دعمها؟

جواب: يستخدم تمويل المنحة من أجل:

  • المساعدة التقنية لدعم الإنتاجية والجودة وتخطيط الأعمال والحصول على التمويل وإعادة الاتصال بالأسواق السابقة أو البحث عن أسواق جديدة.
  • تدريب الموظفين، عبر الإنترنت، او أثناء العمل والحصول على شهادة بكل تدريب.
  • إصلاح واستبدال وإدخال التقنيات أو المعدات الهامة للعمل بكفاءة.

سؤال 19: ما هي النفقات غير المؤهلة/المقيدة التي لا يستطيع مشروع سمارت ان يدعمها؟

جواب: لا يجوز استخدام المبلغ الخاص بالمنحة للاغراض التالية:  

  1. قطاع البناء غير ممول من قبل مشروع سمارت
  2. السلع أو الخدمات التي يتعين استخدامها لمتطلبات عسكرية.  
  3. السلع أو الخدمات المخصصة لدعم الشرطة أو غيرها من أنشطة تطبيق القانون.
  4. معدات المراقبة والتجسس.
  5. المعدات والبحوث و/أو الخدمات المتصلة بالتعقيم غير الطوعي أو إجراء الإجهاض كوسيلة لتنظيم الأسرة.
  6. معدات المقامرة أو الإمدادات الخاصة بمرافق المقامرة أو أي شركات أو كازينوهات أو أماكن إقامة توجد فيها مرافق المقامرة أو من المخطط أن تكون موجودة فيها.
  7. الأنشطة التي تؤدي إلى تلويث المتنزهات أو المناطق المحمية أو إدخال نباتات او حيوانات غريبة لهذه المناطق.  
  8. إنشاء أو تطوير أي منطقة لمعالجة الصادرات أو منطقة معينة لا تنطبق فيها قوانين العمل والبيئة والضرائب والتعرفة الجمركية و / أو  متطلبات السلامة العامة المعتمدة من قبل الجهات الرسمية.
  9. معدات تعديل الطقس.
  10. المستحضرات الصيدلانية.
  11. المبيدات الحشرية.
  12. معدات قطع الأشجار.
  13. السلع الفاخرة (بما في ذلك المشروبات الكحولية والمجوهرات) .
  14. إنشاء أو توسيع أي مؤسسة من شأنها تصدير المواد الخام التي من المرجح أن تكون فائضة في الأسواق العالمية في الوقت الذي يصبح فيه هذا الإنتاج فعالا والتي من المحتمل أن يتسبب بالضرر على المنتجين في الولايات المتحدة الامريكية.
  15. الأنشطة التي من شأنها أن تؤدي إلى فقدان الأراضي الحرجية بسبب تربية الماشية، أو بناء الطرق أو صيانتها، أو السكن والبناء في الأراضي الحرجية، أو بناء السدود أو غيرها من السيطرة على مصادر المياه الطبيعية.
  16. الأنشطة التي من المحتمل أن يكون لها تأثير سلبي على البيئة، بما في ذلك (إلى الحد الذي يحتمل أن يكون لهذه الأنشطة فيه تأثير سلبي كبير على البيئة):
    • الأنشطة التي تؤثر سلبياً على نوعية الموارد الطبيعية أو تجديدها.
    • الأنشطة التي تؤثر سلبياً على وجود أو صحة النظام البيئي والتنوع البيولوجي.  
    • الأنشطة التي تؤثر على  الانتاج الزراعي والحرجي على المدى البعيد (بما في ذلك من استخدام مبيدات الآفات).
    • الأنشطة التي التي تؤثر على المجتمع والنظم الاجتماعية فيه، بما في ذلك إمدادات المياه الصالحة للشرب، وإدارة الأراضي، وصحة ورفاهية المجتمع المحلي.
  17. الأنشطة التي من المحتمل أن تؤدي على فقدان الوظائف في الولايات المتحدة بسبب نقل أو توسيع خارج الولايات المتحدة لمؤسسة تقع في الولايات المتحدة .
  18. الأنشطة التي من المحتمل أن تشكل او تساهم في انتهاك حقوق العمال المعترف بها دوليا أو محليا .
  19. الأنشطة الرامية إلى دعم إنتاج السلع الأساسية الزراعية للتصدير من الوقت الذي تتنافس فيه هذه السلع مباشرة مع صادرات السلع الأساسية الزراعية المماثلة للولايات المتحدة إلى بلدان ثالثة ويكون لها تأثير كبير على مصدري الولايات المتحدة.
  20. الشركات التجارية المتخصصة بشكل رئيسي في تغطية جميع عمليات وإجراءات التصدير والاستيراد.
  21. المعدات المستعملة.
  22. الممتلكات الفائضة المملوكة للحكومة الأمريكية.

سؤال 20: هل يستطيع مشروع سمارت تقديم أي دعم البناء؟

جواب: لن يغطي مشروع سمارت أي نفقات للبناء. ومع ذلك ، يمكن تغطية هذه النفقات من حصة تكلفة مقدم الطلب. بما يشمل البناء - أو التغيير أو الإصلاح (بما في ذلك التجريف والحفر) للمباني أو الهياكل أو غيرها من الممتلكات العقارية ويشمل، على سبيل المثال لا الحصر ، التحسينات والتجديد والتغيير والترميم. ويشمل هذا المصطلح، على سبيل المثال لا الحصر، الطرق ومحطات الطاقة والمباني والجسور ومرافق معالجة المياه والابنية العمودية.

سؤال 21: ماهي الية التقديم؟

جواب:

  • برنامج التعافي  السريع للفنادق – مغلق
  • برنامج إنعاش القطاع الخاص: مغلق
  • برنامج النمو للقطاع الخاص- متوفر 

سؤال 22: هل يمكنني تقديم أكثر من طلب لنفس البرنامج؟

جواب: لا، سيكون هناك طلب واحد لكل شركة. سيتم النظر في الطلب المقدم اولاً.

سؤال 23: هل يمكنني التقدم بطلب للاستفادة من برامج مختلفة؟

جواب: نعم، يمكنك التقدم بطلب للحصول على برامج مختلفة. ومع ذلك ، إذا كنت قد تقدمت بالفعل بطلب كفندق لبرنامج التعافي السريع للفنادق ، فلا يمكنك التقدم مرة أخرى لبرنامج تعافي القطاع الخاص.

سؤال 24: هل يمكنني تقديم الطلب باليد كنسخة ورقية؟

جواب: لا، سيتم النظر فقط في الطلبات المقدمة عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج الموجودة على الموقع الالكتروني smartproject.ps 

سؤال 25: ما هي تعليمات التقديم؟

جواب: أثناء إكمال الطلب عبر الإنترنت ، يجب على المتقدمين مراعاة ما يلي:

  • هناك طلب واحد فقط لكل شركة مقدمة.
  • يجب أن تكون جميع المعلومات المقدمة في الطلب صحيحة ودقيقة.
  • يجب أن تكون جميع الطلبات بما في ذلك المعلومات والوثائق كاملة. يمكن أن تشمل الوثائق المطلوبة تسجيل الشركة ، وهويات المالكين ، وعقود العمل ، وتسجيلات الشركات ، وتراخيص الشركات ، والملفات الضريبية ، وإثبات المدفوعات.
  • سيتم النظر فقط في الطلبات المقدمة عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج.
  • يجب تحميل جميع المواد الداعمة للطلب إلى القسم ذي الصلة من البوابة الإلكترونية (لن يتم قبول أي نسخ مطبوعة).
  • سيتم النظر في الطلبات المكتملة فقط.
  • تحميل المستندات:
    • قد يطلب من الشركات المتقدمة مراجعة أو تقديم معلومات إضافية لموظفي مشروع SAMRT.
    • يتحمل المتقدمون وحدهم المسؤولية عن تحميل جميع المستندات ذات الصلة في الأقسام المناسبة  عند تقديم الطلب.
  • في حال لم يتم الالتزام بهذه المتطلبات المذكوره اعلاه فان الطلب بعتر مرفوضاً.

 

سؤال 26: إذا كنت أرغب في إصلاح او التعديل على طلب المنحة المقدم والذي تم ارساله سابقاً، فماذا  يجب ان أفعل؟

جواب: إذا كنت بحاجة إلى تعديل أي معلومات مهمة ، أو ارتكبت خطأ في طلبك ، فيرجى التواصل معنا عبر البريد الالكتروني [email protected]  مع تزويدنا بالسبب لتغيير المعلومات التي تريدها. (لا داعي لتقديم طلب جديد).

سؤال 27: كم من الوقت يستغرق تعبئة الطلب؟

جواب: يحتوي الطلب على معلومات مفصلة عن شركتك. ويشمل 12 جزءا تتعلق بملف الشركة، ومعلومات عن الأفراد الرئيسيين، والمعلومات المالية ومعلومات التوظيف في السنوات الثلاث الماضية، والأثر البيئي والمجتمعي، وإعاقة البيئة التمكينية، وتقييم تأثير الازمات الاقتصادية الأخيرة بما في ذلك COVID-19 والمساعدة المطلوبة. إذا كان لديك جميع المستندات المذكورة أعلاه ، فسيستغرق الأمر بضع ساعات لملء الطلب.

سؤال 28: ما هي آلية تقييم الطلبات؟

جواب: سيتم مراجعة الطلبات على أساس من يأتي أولا يخدم أولا.

سيتم تقييم الطلبات المؤهلة من قبل مستشاري الأعمال (BAs) من خلال نموذج تقييم الدرجات. يجب على BAs التأكد من جميع المعلومات والمستندات المقدمة، ويجوز لهم طلب معلومات ومستندات إضافية  لإجراء تقييم كامل. سيقوم BAs بالتاكد من صحة المعلومات  في كل طلب من خلال التواصل مع مقدم الطلب وعمل زيارات ميدانية. سيتم تقديم بطاقات الأداء المكتملة إلى جانب التقرير الكامل للطلب وتوصية اللجنة إلى لجنة منح سمارت التي ستجتمع أسبوعيا أو حسب الحاجة لاتخاذ القرارات النهائية بشأن عروض المساعدة. تتكون لجنة التقييم في سمارت من 3 أو 5 أعضاء بما في ذلك الرئيس ، وسيترأس اللجنة مدير مشروع SAMRT او نائبه  وأعضاء تقنيين وتشغيليين و MEL. وستضمن عملية المراجعة هذه التعامل مع كل طلب بنفس الدقة. واتخاذ القرار بالأغلبية.

سؤال 29: عند ملء الطلب ، هل يجب علينا حساب الموظفين بدوام جزئي؟

جواب: نعم، يرجى تضمين الموظفين بدوام جزئي وذكر ذلك في الطلب.

سؤال 30: عند ملء الطلب ، هل يجب علينا تقديم مواصفات إصلاح / استبدال المعدات / الآلات؟

جواب: نعم، يجب إرفاق المواصفات بالطلب. إذا لم يرفق مقدم الطلب المواصفات ، فسيعتبر النظام الطلب غير مكتمل.

سؤال 31: بأي لغة يجب ملء الطلب؟

جواب: يمكن تعبئة الطلب باللغة الإنجليزية أو العربية.

سؤال 32: كيف يمكنني معرفة ما إذا كان قد تم اختياري أم لا؟

جواب: بمجرد أن تتخذ لجنة تقييم مشروع سمارت قرارا ، سيتم إخطار المتقدمين رسمياً من قبل المشروع وفقا لجهة الاتصال الرئيسية المشار إليها في نموذج الطلب.

سؤال 33: هل يمكن للكيانات المسجلة كتعاونيات التقدم بطلب للحصول على هذا البرنامج؟

جواب نعم، طالما أن الكيانات مسجلة ككيانات ربحية وتستوفي المعايير الأهلية والاختيار الخاصة بالبرنامج.

سؤال 34: اين تقع مكاتب مشروع سمارت؟

جواب:

  • الضفة الغربية: مركز حيفا التجاري، الطابق السادس شارع الارسال، رام الله 
  • قطاع غزه: عمارة الثريا ، الطابق الرابع، ميدان الشاليهات، غزة. 

سؤال 34: ما هي ساعات عمل مكاتب سمارت؟

جواب: تفتح مكاتب مشروع سمارت خمسة أيام في الأسبوع من الأحد إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 5:00 مساءاً.

 

 

 

سنرسل لك بريدًا إلكترونيًا

اشترك لتلقي تحديثات حول الفرص والأخبار والأحداث الجديدة.