Home » News & Events Insights » News & Press Releases »
2022-10-06

مشروع "سمارت" يختتم دورة تدريبية حول التغيير المناخي وأثره على رواد الاعمال

سبتمبر 2022: إختتم مشروع "سمارت" دورة تدريبية حول التخفيف من آثار التغيير المناخي على الشركات وذلك للشركات الصغيرة والمتوسطة والتي حصلت عى منح من برنامج  التعافي السريع للقطاع الخاص وبرنامج النمو للقطاع الخاص. ويهدف التدريب الى توعية اصحاب الشركات ورواد الاعمال بالحلول الصديقة للبيئة وتشجيع التغييرات العملية والقابلة للتنفيذ في ممارسات الأعمال والاستثمارات خصوصا في البنية التحتية للطاقة المتجددة. وقد قام خبراء في العلوم البيئية بتدريب الشركات في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة، بهدف التخفيف من آثار تغير المناخ وتزويد أصحاب الأعمال التجارية بالمعرفة والقدرة على تنفيذ ممارسات تجارية جديدة في المجال البيئي.

 

وعقد التدريب ما بين 7 و 19 سبتمبر في أربعة مدن مختلفة: بيت لحم وغزة ونابلس ورام الله.وشارك في التدريب 75 مشاركاً من 64 شركة مختلفة بما في ذلك  19 فندقاً و 45 شركة صغيرة ومتوسطة. وتمثل الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم العديد من القطاعات الصناعية المختلفة، بما في ذلك قطاع لوازم البناء، والأثاث، وتجهيز الأغذية، والحجر والرخام، والزراعة، ومجموعة متنوعة من قطاعات الصناعات التحويلية.

وركز التدريب على شرح الجوانب الفنية ورفع معرفة المشاركين بالأثر الإيجابي لتنفيذ إجراءات التخفيف من آثار التغير المناخي بما في ذلك إجراء بعض التمارين التطبيقية من مجموعات العمل.  وبناء على نتائج التقييم القبلي والبعدي للبرنامج التدريبي تبين أن معرفة المشاركين  بموضوع التغيير المناخي كانت قبل الدورة التدريبية 49٪ وزادت هذه المعرفة إلى 80٪ بعد مشاركتهم في هذه الدورة.

 

 

 

 

We will email you

Subscribe to receive updates on new opportunities, news, and events.